Grammar American & British

Wednesday, February 23, 2022

6- ) الدعاء ، التحصن من الأشرار والأعداء والحساد والظالمين

6 - ) الدعاء

9 - )التحصن من الأشرار والأعداء والحساد والظالمين

1 - ) أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم .

2 - ) أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .

3 -) اللهم انى أعوذ بك من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الأعداء .

احتجبت بنور الله الدائم الكامل ، وتحصنت بحصن الله القوى الشامل ورميت من بغى على بسهم الله وسفه القاتل ، اللهم يا غالبا على أمره ويا قائما فوق خلقه ، ويا حائلا بين المرء وقلبه ، حل بينى وبين الشيطان ونزغه ، وبين ما لا طاقة لى به من خلقك أجمعين ، اللهم كف عنى ألسنتهم ، واغلل أيديهم وأرجلهم واشدد على قلوبهم ، واجعل بينى وبينهم سدا من نور عظمتك ، وحجابا من قوتك وجندا من سلطانك ، انك حى قادر مقتدر قهار .

4 - ) اللهم بسطوة جبروت قهرك ، وبسرعة اغاثة نصرك ، وبغيرتك لانتهاك حرماتك ، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك ، نسألك يا الله ، يا قريب ، يا سميع ، يا مجيب ، يا سريع ، يا جبار ، يا منتقم ، يا قهار ، يا شديد البطش ، يامن لا يعجزه قهر الجبابرة ، ولا يعظم عليه هلاك المتمردة من الملوك والأكاسرة - أن تجعل كيد من كادنى فى نحره ، ومكر من مكر بى عائدا عليه ، وحفرة منحفر لى واقعا فيها ، ومن نصب لى شبكة الخداع اجعله يا سيدى مسوقا اليها ، ومصيدا فيها ، وأسيرا لديها .

5 - ) اللهم اكفنا هم العدا ، ولقهم الردى ، واجعلهم لكل حبيب فدى ، وسلط عليهم عاجل النقمة فى اليوموغدا ، اللهم بدد شملهم ، اللهم فرق جمعهم ، اللهم افلل حدهم ، اللهم اقلل عددهم ، اللهم اجعل الدائرة عليهم ، اللهم ارسل العذاب اليهم اللهم اخرجهم عن دائرة الحلم ، واسلبهم مدد الامهال ، وغل أيديهم ، واشدد على قلوبهم ، ولا تبلغهم الآمال ، اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك ، اللهم انتصر لنا انتصارك لأنبيائك ورسلك وأوليائك .

6 - ) اللهم قنا شر السوء ، ولا تجعلنا محلا للبلوى .

7 - ) اللهم يامن أجاب نوحا فى قومه ، يا مننصر ابراهيم على أعدائه ، يا من رد يوسف الى يعقوب ،يا منكشف ضر أيوب ، يا من أجاب دعوة زكريا ، يا من قبل تسبيح يونس بنمتى ،نسألك بأسرار أصحاب هذه الدعوات المستجابات أن تتقبل ما به دعوناك ، وأن تعطنا خير ما سألناك ، انجز لنا وعدك الذى وعدته عبادك المؤمنين .

8 - ) اللهم انقطعت آمالنا - وعزتك - الا منك ، وخاب رجاؤنا - وحقك - الا فيك ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ، نعم المولى ونعم النصير ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، اللهم استجب لنا .

9 - ) اللهم يا غالبا على أمره ، وياقاهرا فوق حكمه ، ويا حائلا بين المرء وقلبه ، حل بيننا وبين أعدائك ، وبين الشيطان وقنا عنته ، وبين من لا طاقة لنا به من خلقك ، كف عنا ألسنتهم ، واغلل أيديهم وأرجلهم ، واجعل بيننا وبينهم سترا من نور عظمتك ، وحجابا من قوتك ، وجندا من سلطانك ، انك حى قادر .

10 - ) خبأت نفسى فى خزائن بسم الله الرحمن الرحيم ، أقفالها ثقتى بالله ، مفاتيحها لا حول ولا قوة الا بالله ، أدافع بك اللهم عن نفسى ما أطيق وما لا أطيق ، ولا طاقة لمخلوق مع قدرة الخالق ، حسبى الله ونعم الوكيل ، بخفى لطف الله ، بلطف صنع الله ، بجميل سشتر الله دخلت فى كنف الله ، تحصنت بأسماء الله ، آمنت بالله توكلت على الله ، ادخرت الله لكل شدة .

11 - ) اللهم عليك بأعكائنا قلب تدبيرهم ، وقرر تدميرهم ، واقطع دابرهم ، وخذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك ، انتصارا لأنبيائك ورسلك وأوليائك ، اللهم انتصر لنا انتصارك لأحبابك على أعدائك ، اللهم لا تمكن الأعداء فينا ولا منا ، ولا تسلطهم علينا بذنوبنا .

12 - ) اللهم انى أعوذ بك من شر نفسى ، ومن شر غيرى ، ومن شر ما خلق ربى ، بك اللهم أحترز منهم ،وبك اللهم أدرأ فى نحورهم ،وبك اللهم أعوذ من شرورهم ، واستكفيك اياهم ، وأقدم بين يدى وأيديهم وأيدى من أحاطته عنايتى وشملته احاطتى " قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد " ومثل ذلك عن يمينى وأيمانهم ، ومثل ذلك عن شمالى وعن شمائلهم ، ومثل ذلك أمامى وأمامهم ، ومثل ذلك من خلفى ومن خلفهم ، ومثل ذلك من فوقى ومن فوقهم ، ومثل ذلك من تحتى ومن تحتهم ، ومثل ذلك محيطا بى وبهم ، وبما أحطنا به .

13 - ) اللهم اقطع أجل أمل أعدائنا ، وشتت اللهم شملهم وأمرهم , وفرق جمعهم ، واقلب تدبيرهم ، وبدل أحوالهم ، ونكس أعلامهم ، وأكل سلاحهم ، وقرب آجالهم ، ونقص أعمارهم ، وزلزل أقدامهم ، وغير أفكارهم ، وخيب آمالهم ، وخرب بنيانهم ، واقلع آثارهم حتى لا تبقى لهم باقية ولا يجدوا لهم واقية ، واشغلهم بأبدانهم وأنفسهم ، وأبدلهم بصواعقك انتقامك ، وابطش بهم بطشا شديدا ، وخذهم أخذ عزيزا ، انك على كل شىء قدير ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، اللهم لا نمنعهم ولا نرفعهم الا بك ، اللهم انا نجعلك فى نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم ، يا مالك يوم الدين اياك نعبد ، واياك نستعين عليهم ، فدمرهم تدميرا ، وتبرهم تتبيرا فاجعلهم هباء منثورا ، آمين .

14 - ) يامن أجاب نوحا فى قومه ، يا من نصر ابراهيم على اعدائه ، يا من رد يوسف الى يعقوب ، يا من كشف الضر عن أيوب ، يا من أجاب دعوة زكريا ، يا من قبل تسبيح يونس بن متى ، يا خفى الألطاف ، نجنا مما نخاف .

15 - ) نسألك اللهم أن تتقبل منا ما به دعوناك ، وأن تعطينا ما سألناك ، أنجز لنا وعدك الذى وعدته لعبادك الصالحين بالنصر والظفر والفتح المبين .

16 - ) اللهم أنت تعلم أعدائنا عددا ، فبدد شملهم بددا ، ولا تبق منهم أحدا ، انك أنت الباقى سرمدا ، لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك ، تحصنت بالله الذى لا اله الا هو الحى واله كل شىء ، واعتصمت بربى ورب كل شىء ، وتوكلت على الحى الذى لايموت ، واستدفعت الشر كله ب " لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم " .

17- ) أعذنى يا رقيب يا مجيب ، واحرسنى فى نفسى ودينى وأهلى ومالى ووالدى وولدى بكلاءة واعاذة واغاثة " وليس بضارهم شيئا الا باذن الله " المجادلة 10

18 - ) وقنى يا نافع بأسمائك وآياتك وكلماتك شر الشيطان والسلطان والانسان ، فان ظالم أوجبار بغى على أخذته " غاشية من عذاب الله " يوسف 107 ، ونجنى يا مذل يا منتقم من عبيدك الظالمين الباغين على وأعوانهم ، فان هم لى أحد بسوء خذله الله " وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون " الجاثية 23 ، واكفينى يا قابض يا قهاؤ خديعة مكرهم وارددهم عنى مذمومين مذءومين  مدحورين .

19 - ) وأذقنى يا سبوح يا قدوس لذة مناجاة " أقبل ولا تخف انك من الآمنين " القصص 31 فى كنف الله ، وأذقهم يا مميت يا ضار نكال " فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله " الأنعام 45

20 - ) وتوجنى يا عظيم يا معز بتاج المهابة ، وألبسنى يا جليل يا كبير خلعة الجلال ، وألق يا عزيز يا ودود على محبة منك فتنقاد وتخضع لى بها قلوب عبادك بالمحبة والمعزة والمودة .

21 - ) وقلدنى يا شديد البطش يا جبار بسيف الشدة والقوة والمنة والهيبة ، وأدم على يا باسط يا فتاح البهجة والمسرة ، وأنزل اللهم يا لطيف يا رءوف بقلبى الايمان والاطوئنان والسكينة والوقار ، لأكون من " الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله " الرعد 28

22 - ) وأفرغ على يا صبور يا شكور صبر الذين تضرعوا بثبات يقين " كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله " البقرة 249 ، واحفظنى يا حفيظ يا وكيل من بين يدى ومن خلفى وعن يمينى وعن شمالى ومن فوقى ومن تحتى بقول الحق " له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله " الرعد 11 ، وثبت اللهم يا ثابت يا دائم يا قائم قدمى كما ثبت القائل " وكيف أخاف ما أشركتم ولا تخافون أنكم أشركتم بالله " الأنعام 81

23 - ) اللهم يا نعم المولى ويانعم النصير ثبت قلبى ولسانى ، وانصرنى على أعدائى نصر الذين قيل لهم " ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل " آل عمران 173 ، وارزقنى ربى بالقرآن خشية للواحد القهار ، كما قلت ربى فى الكتاب " لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله " الحشر 21 ، وألزمنى يا واحد يا أحد كلمة التوحيد كما ألزمت حبيبك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قلت له ، وقولك الحق " فاعلم أنه لا اله الا الله " محمد 19 ، وتولنى يا ولى يا على بالولاية والرعاية والعناية والسلامة ، وأكرمنى يا كريم يا غنى بالسعادة والسيادة والكرامة والمغفرة ، وتب على يا بر يا تواب يا حكيم توبة نصوحا لأكون من الذين " اذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله " آل عمران 135 ، واختم لى يا رحمان يا رحيم بحسن خاتمة الراجين والناجين الذين قيل لهم " يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله " الزمر 53 ، وأسكنى يا سميع يا عليم جنة أعدت للمتقين الذين " دعوتهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله " يونس 10

24 - ) شاهت الوجوه ، وجوه الكفرة والفجرة ، شاهت الوجوه ، وجوه الظلمة والفسقة ، يد الله فوق أيديهم ، وحجاب الله على أبصارهم ، وسهام الله ترميهم ، " كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله " المائدة 64 ، " ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قويا عزيزا " الأحزاب 25 ، اللهم أعذنى وأولادى وأحبابى وأصحابى ومن أحاطت به شفقة    قلبى وجدران بيتى من جور السلطان ، وكيد الشيطان ، وتقلب الأعيان ، وعثرات اللسان ، وحسد الأهل والجيران ، وممن جد واجتهد ، وحشد فعقد ، ورمى فقصد .

25 - ) يا من يحول بين المرء وقلبه حول كل مستشرق من ظلمات الكفر الى نور الايمان ، وبدد ما ران على قلوبهم من ظلمات الجهل والعصيان ، ورد العلمانيين الى حظيرة هذا الدين ، برحمتك يا أرحم الأرحمين .

26 - ) اللهم انى أسألك بأسمائك العظام أن تصرف كيد من كادنى بسوء وضر من أرادنى بضر أو قصدنى بمكروه ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

27 - ) اللهم من أرادنى بسوء أو مكروه أو خديعة أحرق صدره ، وحط مكره ، واردد كيده فى نحره ، انك على كل شىء قدير .

28 - ) اللهم يا منزل الكتاب ، مجرى السحاب ، سريع الحساب ، هازم الأحزاب ، اهزم الكفرة والمشركين أعداء الاسلام والمسلمين .

29 - ) اللهم أرسل نقمتك وغضبك على من ساندهم ، أو عاونهم ، أو أيدهم ، أو دعمهم ، أو بالسلاح أمدهم ، أو سكت عليهم ، أو برر أفعالهم ، اللهم أهلكهم كما أهلكت عادا وثمود ، واقتلهم كأصحاب الأخدود ، اللهم نكس أعلامهم ، وعقم أرحامهم ، وأرق نومهم ، وزلزل بيوتهم ، بقوتك يا جبار ، يا جبار ، يا قهار ، يا رافع السماء ، يا دافع البلاء ، ايتجب للدعاء والنداء .

30 - ) اللهم استجب للدعاء والنداء ، وأعن مجاهدينا على الأعداء ، اللهم العن الكافرين فى الأرض والسماء ، اللهم كسر سهامهم ، وسمم طعامهم ، وغور ماءهم ، وفرق جمعهم ، وحطم قلوبهم .

31 - ) اللهم أحزنهم كما أحزنونا ، وأغضبهم كما أغضبونا ، وآسفهم كما آسفونا .

32 - ) اللهم أذقهم مرارة الداء ، وفقد الأبناء ، وثكل النساء .

33 - ) اللهم اجعل صراخ أطفالنا عليهم غما ، وعويل نسائنا فيهم هما ، وبيوتهم على رءوسهم ردما ، وقنابلهم عليهم دمدما ، وصب عليهم العذاب صبا ، بقوتك يا قوى يا متين ، ليس فى الوجود رب سواك فيدعى ، ولا فى الكون حبيب غيرك فيرجى .

34 - ) اللهم انصر الاسلام والمسلمين .

35 - ) اللهم أعن اخواننا المستضعفين المحاصرين المقهورين المستذلين ، اللهم ارحم ضعفهم ، واجبر كسرهم ، ووحد صفهم ، واجمع كلمتهم ، واشف مرضاهم ، وتقبل شهداءهم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

36 - ) اللهم ان الأقصى يشكو قلة رجاله ، وتحتاج مآذنه لبلاله ، وأصبح يئن من حاله ، فاحفظه كما حفظت بيتك العتيق ، بقوتك وجبروتك يا قوى يا عزيز .

37 - ) اللهم ان الأقصى يستغيث ، يا مغيث ، ونحن نستغيث بك يا الله ، فاستخدمنا لنصرة دينك يا رب العالمين .

38 - ) اللهم انصرنا فانكخير الناصرين ، وافتح لنا فانك خير الفاتحين ، واغفر لنا فانك خير الغافرين ، وارحمنا فانك خير الراحمين ، وارزقنا فانك خير الرازقين ن واهدنا ونجنا من القوم الظالمين ، وهب لنا ريحا طيبة كما هى فى علمك أ وانشرها علينا من خزائن رحمتك ، واحملنا بها حمل الكرامة مع السلامة والعافية فى الدين والدنيا والآخرة انك على كل شىء قدير .

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


No comments:

150-] English Literature

150-] English Literature Letitia Elizabeth Landon     List of works In addition to the works listed below, Landon was responsible for nume...