14- ) من معانى اللغة العربية
كلمات من القرآن الكريم ومشتقاتها
معنى يَنسِلُونَ في القرآن الكريم
يَنْسِلُونَ﴿٥١ يس﴾ يسرعون في الخروج
ينسلون﴿٥١ يس﴾ ينسلون: يسرعون مع مقاربة
الخطو.
نسل النسل: الانفصال عن الشيء. يقال:
نسل الوبر عن البعير، والقميص عن الإنسان،
تفسير آية 51 من سورة يس
تفسير الجلالين
﴿ونفخ في الصور﴾ هو قرن النفخة الثانية
للبعث، وبين النفختين أربعون سنة
﴿فإذا هم﴾ أي المقبورين
﴿من الأجداث﴾ القبور
﴿إلى ربهم ينسلون﴾ يخرجون بسرعة.
تفسير الميسر
ونُفِخ في "القرن" النفخةُ
الثانية، فتُرَدُّ أرواحهم إلى أجسادهم، فإذا هم من قبورهم يخرجون إلى ربهم سراعًا.
الآيات المتضمنة كلمة ينسلون في القرآن
الكريم
عدد الآيات: 2 آية
﴿حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ
وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ﴾
سورة: الأنبياء - مدنية - الآية:
(96)
حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل
حدب ينسلون
معنى الآية: قوله عز وجل : ( حتى إذا
فتحت ) قرأ ابن عامر وأبو جعفر ويعقوب : فتحت " بالتشديد على التكثير وقرأ الآخرون
بالتخفيف ، ( يأجوج ومأجوج ) يريد فتح السد عن يأجوج ومأجوج ، ( وهم من كل حدب ) أي
نشز وتل والحدب المكان المرتفع ، ( ينسلون ) يسرعون النزول من الآكام والتلال كنسلان
الذئب وهو سرعة مشيه واختلفوا في هذه الكناية فقال قوم عني بهم يأجوج ومأجوج بدليل
ما روينا عن النواس بن سمعان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " ويبعث
الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون " وقال قوم أراد جميع الخلق يعني أنهم
يخرجون من قبورهم ويدل عليه قراءة مجاهد وهم من كل جدث بالجيم والثاء كما قال ( فإذا
هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون ) ( يس 51 ) .
أخبرنا إسماعيل بن عبد القاهر الجرجاني
، أخبرنا عبد الغافر بن محمد الفارسي ، أخبرنا محمد بن عيسى الجلودي ، أخبرنا إبراهيم
بن محمد بن سفيان ، أخبرنا مسلم بن حجاج ، أخبرنا أبو خيثمة زهير بن حرب ، أخبرنا سفيان
بن عيينة ، عن فرات القزاز ، عن أبي الطفيل ، عن حذيفة بن أسيد الغفاري ، قال اطلع
النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال ما تذكرون؟ قالوا نذكر الساعة .
قال " إنها لن تقوم حتى تروا قبلها
عشر آيات فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم ويأجوج
ومأجوج ، وثلاثة خسوف خسف بالمغرب وخسف بالمشرق وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نار تخرج
من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم " .
﴿وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ
مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ﴾
سورة: يس - مدنية - الآية: (51)
ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى
ربهم ينسلون
معنى الآية: ( ونفخ في الصور ) وهي
النفخة الأخيرة نفخة البعث ، وبين النفختين أربعون سنة ( فإذا هم من الأجداث ) يعني
: القبور ، واحدها : جدث ( إلى ربهم ينسلون ) يخرجون من القبور أحياء ، ومنه قيل للولد
: نسل لخروجه من بطن أمه .
تعريف و معنى ينسلون في معجم المعاني
الجامع - معجم عربي عربي
اِنسَلَّ: (فعل)
انسلَّ ينسلّ ، انْسَلِلْ / انْسَلَّ
، انسلالاً ، فهو مُنسَلّ
اِنْسَلَّ مِنَ المكانِ: خَرَجَ مِنْهُ
خُفْيَةً اِنْسَلَّ إلى غُرْفَتِهِ في هُدوءٍ
اِنْسَلَّ السَّيْفُ مِنْ غِمْدِهِ
: خَرَجَ سَلَلْتُ السَّيْفَ مِنَ الغِمْدِ فانْسَلَّ
انْسَلَّ : مطاوع سَلَّهُ
انسلَّ الشَّخصُ: خرج في خفية دون أن
يُعلم به، تحرَّك خِلسة انسلّ اللصُّ من وسط الزحام،
تَناسَلَ: (فعل)
تناسلَ يتناسل ، تناسُلاً ، فهو مُتناسِل
تَنَاسَلَ القومُ: توالدوا وأَنْسَل
بعضُهم بعضًا
تَنَاسَلَ بنو فلان: كَثُرَ نَسْلُهم
تَنَاكَحُوا تَنَاسَلُوا فِإنِّي أُبَاهِي بِكُمُ الأُمَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ(حديث(
تناسُل عذريّ: (الأحياء) توالد أو تكاثُر
دون الانقسام المنصِّف أو تكوُّن الأمْشجة
تناسل جنسيّ: (الأحياء) تكوين فرد
(نسل) جديد باتِّحاد خليّة ذكريّة بأخرى أنثويَّة، تناسل تزاوجيّ
تناسل لا جنسيّ: (الأحياء) تناسل لا
يشتمل على طور اتِّحاد خلايا الذكر والأنثى، ولكن يحدث بالتبرعم والانشقاق
أعضاء التَّناسُل: ( التشريح) ما يحصل
عنها أو فيها الإخصاب والتوالد عند الحيوان أو الإنسان
اِنتَسَلَ: (فعل)
اِنْتَسَلَ، يَنْتَسِلُ،اِنْتَسِلْ
مصدر اِنْتِسَالٌ
اِنْتَسَلَ رِيشُ الطَّائِرِ : سَقَطَ،
اِنْفَصَلَ عَنْهُ
اِنْتَسَلَ الرَّجُلُ : كَثُرَ نَسْلُهُ
اِنْتَسَلَ الْوَلَدَ : وَلَدَهُ
اِنْتَسَلَ الْحَيَوَانَ : اِسْتَثْمَرَهُ
وَأَخَذَ مِنْهُ نَسْلاً، يُقَالُ: نَسَلَهُ فَانْتَسَلَ وَهَذَا الْفِعْلُ هُوَ مَا
يُقَابِلُ فِعْل اِسْتَنْسَخَ الَّذِي شَاعَ خَطَأ بَعْدَ تَجْرِبَةِ نَعْجَةِ دُولي
أَنسَلَ: (فعل)
أَنْسَلَ، يُنْسِلُ، مصدر إِنْسالٌ
أَنْسَلَ الشَّعْرُ: اِنْفَصَلَ عَنْ
غَيْرِهِ وَسَقَطَ، نَسَلَ
أَنْسَلَ الرَّجُلُ : وَلَدَ وَلَداً
أَنْسَلَتِ الدَّابَّةُ : آنَ أَن يَنْسُلَ
شَعْرُها أَو وَبَرُها
أَنْسَلَ الصُّوفُ أَوِ الرِّيشُ :
سَقَطَ، تَقَطَّعَ
أَنْسَلَ الصُّوفَ: نَفَشَهُ، أَسْقَطَهُ
أَنْسَلَ في عَدْوِهِ : أَسْرَعَ
أَنْسَلَ الوَلَدَ: وَلَدَهُ، نَسَلَهُ
تَناسُل: (اسم)
مصدر تَنَاسَلَ
شَعْبٌ فِي تَنَاسُلٍ مُسْتَمِرٍّ
: فِي تَوَالُدٍ دَائِمٍ
أعْضَاءُ التَّنَاسُل : الأعْضَاءُ
الجِنْسِيَّةُ لِلذَّكَرِ وَالأُنْثَى
التَّناسُل: (الأحياء) العمليَّة الجنسيَّة
واللاّجنسيَّة التي تتكاثر بها الكائنات الحيَّة العضويَّة منتجة غيرها من النَّوع
نفسه
تناسُل: (اسم)
تناسُل : مصدر تَناسَلَ
نُسال: (اسم)
نُسَال : جمع نُّسَالَةُ
النُّسَالُ : ما سَقَطَ من الصُّوف
أَو الشَّعر عند نَسْلِه، واحدته: نُسَالَةٌ
مُنسَلّ: (اسم)
مُنسَلّ : فاعل من إِنسَلَّ
المعاني الجامع
ينسلون
تعريف
و معنى ينسلون في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
اِنسَلَّ: (فعل)
انسلَّ ينسلّ ، انْسَلِلْ / انْسَلَّ
، انسلالاً ، فهو مُنسَلّ
اِنْسَلَّ مِنَ المكانِ: خَرَجَ مِنْهُ
خُفْيَةً اِنْسَلَّ إلى غُرْفَتِهِ في هُدوءٍ
اِنْسَلَّ السَّيْفُ مِنْ غِمْدِهِ
: خَرَجَ سَلَلْتُ السَّيْفَ مِنَ الغِمْدِ فانْسَلَّ
انْسَلَّ : مطاوع سَلَّهُ
انسلَّ الشَّخصُ: خرج في خفية دون أن
يُعلم به، تحرَّك خِلسة انسلّ اللصُّ من وسط الزحام،
تَناسَلَ: (فعل)
تناسلَ يتناسل ، تناسُلاً ، فهو مُتناسِل
تَنَاسَلَ القومُ: توالدوا وأَنْسَل
بعضُهم بعضًا
تَنَاسَلَ بنو فلان: كَثُرَ نَسْلُهم
تَنَاكَحُوا تَنَاسَلُوا فِإنِّي أُبَاهِي بِكُمُ الأُمَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ(حديث)
تناسُل عذريّ: (الأحياء) توالد أو تكاثُر
دون الانقسام المنصِّف أو تكوُّن الأمْشجة
تناسل جنسيّ: (الأحياء) تكوين فرد
(نسل) جديد باتِّحاد خليّة ذكريّة بأخرى أنثويَّة، تناسل تزاوجيّ
تناسل لا جنسيّ: (الأحياء) تناسل لا
يشتمل على طور اتِّحاد خلايا الذكر والأنثى، ولكن يحدث بالتبرعم والانشقاق
أعضاء التَّناسُل: ( التشريح) ما يحصل
عنها أو فيها الإخصاب والتوالد عند الحيوان أو الإنسان
اِنتَسَلَ: (فعل)
اِنْتَسَلَ، يَنْتَسِلُ،اِنْتَسِلْ
مصدر اِنْتِسَالٌ
اِنْتَسَلَ رِيشُ الطَّائِرِ : سَقَطَ،
اِنْفَصَلَ عَنْهُ
اِنْتَسَلَ الرَّجُلُ : كَثُرَ نَسْلُهُ
اِنْتَسَلَ الْوَلَدَ : وَلَدَهُ
اِنْتَسَلَ الْحَيَوَانَ : اِسْتَثْمَرَهُ
وَأَخَذَ مِنْهُ نَسْلاً، يُقَالُ: نَسَلَهُ فَانْتَسَلَ وَهَذَا الْفِعْلُ هُوَ مَا
يُقَابِلُ فِعْل اِسْتَنْسَخَ الَّذِي شَاعَ خَطَأ بَعْدَ تَجْرِبَةِ نَعْجَةِ دُولي
أَنسَلَ: (فعل)
أَنْسَلَ، يُنْسِلُ، مصدر إِنْسالٌ
أَنْسَلَ الشَّعْرُ: اِنْفَصَلَ عَنْ
غَيْرِهِ وَسَقَطَ، نَسَلَ
أَنْسَلَ الرَّجُلُ : وَلَدَ وَلَداً
أَنْسَلَتِ الدَّابَّةُ : آنَ أَن يَنْسُلَ
شَعْرُها أَو وَبَرُها
أَنْسَلَ الصُّوفُ أَوِ الرِّيشُ :
سَقَطَ، تَقَطَّعَ
أَنْسَلَ الصُّوفَ: نَفَشَهُ، أَسْقَطَهُ
أَنْسَلَ في عَدْوِهِ : أَسْرَعَ
أَنْسَلَ الوَلَدَ: وَلَدَهُ، نَسَلَهُ
تَناسُل: (اسم)
مصدر تَنَاسَلَ
شَعْبٌ فِي تَنَاسُلٍ مُسْتَمِرٍّ
: فِي تَوَالُدٍ دَائِمٍ
أعْضَاءُ التَّنَاسُل : الأعْضَاءُ
الجِنْسِيَّةُ لِلذَّكَرِ وَالأُنْثَى
التَّناسُل: (الأحياء) العمليَّة الجنسيَّة
واللاّجنسيَّة التي تتكاثر بها الكائنات الحيَّة العضويَّة منتجة غيرها من النَّوع
نفسه
تناسُل: (اسم)
تناسُل : مصدر تَناسَلَ
نُسال: (اسم)
نُسَال : جمع نُّسَالَةُ
النُّسَالُ : ما سَقَطَ من الصُّوف
أَو الشَّعر عند نَسْلِه، واحدته: نُسَالَةٌ
مُنسَلّ: (اسم)
مُنسَلّ : فاعل من إِنسَلَّ
مُنسَّل: (اسم)
مُنسَّل : اسم المفعول من نسَّلَ
مُنسِّل: (اسم)
مُنسِّل : فاعل من نسَّلَ
مُنسلٍ: (اسم)
مُنسلٍ : فاعل من إِنسَلَى
نَسول: (اسم)
النَّسُولُ : السَّريعُ العَدْو
نَسيل: (اسم)
جمع نسيلة
النَّسِيلُ : النُّسَالُ
النَّسِيلُ: العَسلُ إِذا ذاب وفارق
الشَّمع
النَّسِيلُ: : ما سقط من ريش الطائر
والشعر
نُسُول: (اسم)
نُسُول : مصدر نَسَلَ
نُسول: (اسم)
مصدر نسَلَ
إِنْسال: (اسم)
إِنْسال : مصدر أَنسَلَ
مَنْسول: (اسم)
مَنْسول : اسم المفعول من نسَلَ
نَسولة: (اسم)
النَّسُولَة:ما يقتنى من الحيوان للنَّسْل
الأرانب من الحيوانات النَّسُولة
ناسل: (اسم)
ناسل : فاعل من نَسَلَ
مُتناسِل: (اسم)
مُتناسِل : فاعل من تَناسَلَ
كلمات ذات صلة
اِستَلَ اِستِلال اِنسَلَّ اِنسِلال
إِسلال تَسَلَّلَ سَلَائلُ سَلّ سَلّة سَلاّ سَلاَّت سَلاّل سَليل سَليلة سُلاَّن سُلالة
سالّ مَسَلّة مَسَلاّت مَسْلول مَسالُّ مُتسلِّل مُسَلِّل مُستَلّ مُنسَلّ
تعريف و معنى ينسلون في قاموس الكل.
قاموس عربي عربي
ينسِلون
يُسرعون المشي في الخروج
سورة :الانبياء، آية رقم :96
المعجم: قرآن
ينسلون : يُسرعون في الخروج
سورة :يس، آية رقم :51
المعجم: قرآن - انظر التحليل و التفسير
المفصل
تناسلَ
تناسلَ يتناسل ، تناسُلاً ، فهو مُتناسِل :-
• تناسل القومُ : 1 - توالَدُوا :-نسبة التناسل كبيرة في البلاد العربيّة، - تَنَاكَحُوا
تَنَاسَلُوا فِإنِّي أُبَاهِي بِكُمُ الأُمَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ (حديث) .
2 - نَسَلُوا؛
كثُر أولادُهم.
المعجم: اللغة العربية المعاصر
انسلَّ ينسلّ ، انْسَلِلْ / انْسَلَّ
، انسلالاً ، فهو مُنسَلّ :-
• انسلَّ الشَّيءُ مُطاوع سلَّ: خرج في رفق :-انسلّ الثُّعبان.
• انسلَّ الشَّخصُ: خرج في خفية دون أن يُعلم به، تحرَّك خِلسة
:-انسلّ اللصُّ من وسط الزحام، - انسلّ من الباب.
المعجم: اللغة العربية المعاصر
التّناسل
(حي) العمليَّة الجنسيَّة واللاّجنسيَّة
التي تتكاثر بها الكائنات الحيَّة العضويَّة منتجة غيرها من النَّوع نفسه.
المعجم: عربي عامة
النَّاسِلُ
النَّاسِلُ : المُسْرع. والجمع : نُسَّلٌ.
المعجم: المعجم الوسيط
النَّسَلانُ
النَّسَلانُ : مِشيةُ الذِّئب إِذا
أَسْرَع.
المعجم: المعجم الوسيط
النَّسُولَةُ
النَّسُولَةُ من الماشية: ما تُقْتَنى
للنَّسْل.
المعجم: المعجم الوسيط
النَّسُولُ
النَّسُولُ : السَّريعُ العَدْو.
المعجم: المعجم الوسيط
النَّسِيلَةُ
النَّسِيلَةُ : واحدةُ النَّسِيل.
و النَّسِيلَةُ الولَدُ.
و النَّسِيلَةُ الفتيلَةُ.
و النَّسِيلَةُ العَسَلُ إِذا ذاب وفارق
الشَّمعَ.
المعجم: المعجم الوسيط
النَّسِيلُ
النَّسِيلُ : النُّسَالُ.
و النَّسِيلُ العَسلُ إِذا ذاب وفارق
الشَّمع.
المعجم: المعجم الوسيط
النُّسَالُ
النُّسَالُ : ما سَقَطَ من الصُّوف
أَو الشَّعر عند نَسْلِه.
واحدته: نُسَالَةٌ.
المعجم: المعجم الوسيط
انْسَلَتَ : انْسَلَّ.
المعجم: المعجم الوسيط
نَاسِلٌ
جمع: نُسَّلٌ. [ن س ل]. (فاعل من نَسَلَ).
:-جَاءَ نَاسِلاً :- : مُسْرِعاً.
المعجم: الغني
أَنسَل
أنسل - إنسالا
1- أنسل
الشيء : انفصل عن غيره. 2- أنسل : ولد ولدا. 3- أنسل الصوف أو الريش : نفشه وأسقطه.
4- أنسل الصوف أو الريش : سقط وتقطع. 5- أنسل في ركضه : أسرع. 6- أنسل القوم : تقدمهم.
7- أنسلت الدابة : حان لها أن يسقط وبرها.
المعجم: الرائد
النّسْل
الخَلْق :- (وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى
فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ).
المعجم: عربي عامة
انسلت الشّخص
مُطاوع سلَتَ
المعجم: عربي عامة
انسلّ الشّخص
خرج في خفية دون أن يُعلم به، تحرَّك
خِلسة :-انسلّ اللصُّ من وسط الزحام- انسلّ من الباب.
المعجم: عربي عامة
انسلّ الشّيء
مُطاوع سلَّ
المعجم: عربي عامة
تناسل القوم
توالَدُوا :-نسبة التناسل كبيرة في
البلاد العربيّة- تَنَاكَحُوا تَنَاسَلُوا فِإنِّي أُبَاهِي بِكُمُ الأُمَمَ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ (حديث).
المعجم: عربي عامة
التحليل الصرفي للكلمة ينسلون
يُنْسَلُون : كلمة أصلها الفعل (أَنْسَلَ)
في صيغة المضارع المجهول منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (نسل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى أَنْسَلَ
يُنْسِلُون : كلمة أصلها الفعل (أَنْسَلَ)
في صيغة المضارع المعلوم منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (نسل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى أَنْسَلَ
يَنْسَلُّون : كلمة أصلها الفعل (اِنْسَلَّ)
في صيغة المضارع المعلوم منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (سلل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى اِنْسَلَّ
يَنْسَلُون : كلمة أصلها الفعل (اِنْسَلَى)
في صيغة المضارع المعلوم منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (سلو) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى اِنْسَلَى
يُنْسَلُون : كلمة أصلها الفعل (نَسَلَ)
في صيغة المضارع المجهول منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (نسل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى نَسَلَ
يَنْسُلُون : كلمة أصلها الفعل (نَسَلَ)
في صيغة المضارع المعلوم منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (نسل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى نَسَلَ
يَنْسِلُون : كلمة أصلها الفعل (نَسَلَ)
في صيغة المضارع المعلوم منسوب لضمير الجمع المذكر (هم) وجذره (نسل) وجذعه (نسل) وتحليلها
(ي + نسل + ون). انظر معنى نَسَلَ
يَنْسَلُّونَ : فعل مضارع مبني للمعلوم
منسوب للضمير (هم) مرفوع ، ومصرف من الفعل المزيد (اِنْسَلَّ) والمشتق من الجذر (سلل)
على وزن انْفَعَلَ يَنْفَعِلُ . انظر معنى اِنْسَلَّ
يُنْسَلُّونَ : فعل مضارع مبني للمجهول
منسوب للضمير (هم) مرفوع ، ومصرف من الفعل المزيد (اِنْسَلَّ) والمشتق من الجذر (سلل)
على وزن اِنْفَعَلَ يَنْفَعِلُ . انظر معنى اِنْسَلَّ
يَنَّسِلُونَ : فعل مضارع مبني للمعلوم
منسوب للضمير (هم) مرفوع ، ومصرف من الفعل المزيد (اِنَّسَلَ) والمشتق من الجذر (نسل)
على وزن انْفَعَلَ يَنْفَعِلُ . انظر معنى اِنَّسَلَ
نصوص عربية وردت فيها كلمة ينسلون
أَعَدَلْتُمُونَا بِالْكَلْبِ وَالْحِمَارِ
، لَقَدْ رَأَيْتُنِي مُضْطَجِعَةً عَلَى السَّرِيرِ فَيَجِيءُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَتَوَسَّطُ السَّرِيرَ فَيُصَلِّي ، فَأَكْرَهُ أَنْ أُسَنِّحَهُ
، فَأَنْسَلُّ مِنْ قِبَلِ رِجْلَيِ السَّرِيرِ حَتَّى أَنْسَلَّ مِنْ لِحَافِي (حديث)
عَدَلْتُمُونَا بِالْكِلَابِ وَالْحُمُرِ
، لَقَدْ رَأَيْتُنِي مُضْطَجِعَةً عَلَى السَّرِيرِ ، فَيَجِيءُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَتَوَسَّطُ السَّرِيرَ ، فَيُصَلِّي ، فَأَكْرَهُ أَنْ
أَسْنَحَهُ ، فَأَنْسَلُّ مِنْ قِبَلِ رِجْلَيِ السَّرِيرِ ، حَتَّى أَنْسَلَّ مِنْ
لِحَافِي (حديث)
وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ
لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ
(قرآن سورة البقرة )205
حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ
وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (قرآن سورة الأنبياء/96 )
وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم
مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ (قرآن سورة يس/51 )
No comments:
Post a Comment